المقالات

المكسرات اليابانيه | تعرف علي أشهر 6 أنواع الأخيرة ستدهشك

المكسرات اليابانيه

تعتبر المكسرات بأنواعها المختلفة من الوجبات الخفيفة المسلية التي يمكن تناولها مع الأصدقاء أو أفراد العائلة من أجل التسلية و المتعة. وهناك من يفضلها على بعض الأطباق المميزة على المائدة وهناك من يعتبرها وجبة خفيفة ومشبعة بين الوجبات الرئيسية أثناء السفر أو رحلات التخييم. من بين أنواع المكسرات التي تتميز بشهرة واسعة هي المكسرات اليابانيه لأنها لذيذة ومنكهه باحترافية شديد بأفضل الأطعمة. كما أنها مصنوعة من طحين الأرز وتعتبر صحية للغاية، أيضا تكلفتها المادية بسيطة وغير مكلفة. وفي هذا المقال سنتعرف علي مكوناتها و أسرار طعمها المميز  وسر شهرته و أنواعها و فوائدها.

مكونات المكسرات اليابانيه وأسرار الطعم المميز:

حيث أنها تتكون من طحين الأرز الأبيض كما أنه يعتبر من أهم مكونات المكسرات أو هو المكون الرئيسي والخاص لهذه المكسرات اللذيذة.كما أن طحين القمح يتجانس مع طحين الأرز حتى يكونوا خليطًا متجانسًا تماما يمكن عجنه وتشكيله.بالإضافة إلى السكر والملح بحسب طبيعة المكسرات فهناك مكسرات حلوة ومكسرات مملحة.حيث يتم وضع مكسبات الطعم واللون وهما المسؤلان عن الشكل والطعم النهائي لتلك للمكسرات.

كما يعتبر أكثر الأنواع المشهورة في هذه المكسرات الفول المغطى بطبقة من الدقيق بالأطعم المختلفة .والذي يقلى في الزيت حتى يحصل على شكله وطعمها المميز.وأيضاَ الفول الياباني واحد من أهم المكسرات التي تفيد الجسم بسبب احتوائه على الكثير من الفيتامينات والبروتينات التي تعمل على تقوية العضلات. ولذلك يحرص مرضى القلب على تناوله باستمرار لحمايتهم من أعراض القلب.كما أنها متعددة وهناك عدد كبير من المكسرات والمقرمشات التي يتم تناولها بجميع الأوقات، حيث ارتبطت بعض الأنواع مثل اللوز والفستق بتحسين صحة القلب والأوعية الدموية. 

المكسرات اليابانيه وسر شهرتها عالمياً:

المكسرات اليابانيه من أشهر أنواع مكسرات التي ذاع صيتها كما أصبح العالم أجمع يبحث عنها ويطلبها من المتاجر الإلكترونية. وذلك بسبب سعرها المنخفض مقارنة بالمكسرات المعروفة مثل الفستق وعين الجمل وجميع المكسرات.كما يمكنكم الحصول عليها عبر متجرنا الإلكتروني تسالي الخير.حيث تتكون من مواد مفيدة يعتمد عليها الكثير من الناس في تحسين صحتهم بشكلٍ عام وتحسين حيوية القلب بشكل خاص.كما أن المكسرات بشكل عام من الوجبات الخفيفة التي يمكن أكلها في أي وقت وأخذها في أي مكان. 

بالإضافة إلى وجود العديد من الأنواع المختلفة للمكسرات والتي تناسب كل الأذواق من مكسرات مملحة وحلوة و بأطعم مختلفة أخرى.كما أنها تتكون من عدة مكونات رئيسية وبعض المكونات الفرعية والتي تعطيها لونها أو تجعلها متماسكة، سوف نتعرف على مكوناتها فى الفقرة القادمة.وهنا تتعرف على أشهر أنواعها وأشكالها لتختار من بينها ما يعجبك:

أنواع المكسرات اليابانيه بطعمها اللذيذ:

حيث تتوفر أصناف كثيرة من تلك المقرمشات والتى اشتهرت بألوانها الزاهية وأشكالها المتنوعة لذا هي الأكثر مبيعًا بين أنواع الوجبات السريعة “سناكس”.

الفول السوداني الياباني 

تتميز حبات الفول السوداني بأنها مطلية بالكامل بطبقة مقرمشة مضاف لها صوص الصويا الحار الذي يعشقه الجميع.

 شيروغوما بذور السمسم

هي عبارة عن بذور محمصة تتوفر باللون الأسود أو الأبيض ومنكهة بلمسة دافئة من توابل وبهارات وبعض الصلصات المميزة.

المقرمشات الحارة

يعد النوع الأكثر استهلاكاً والأعلى جودة من بين أنواع المقرمشات اليابانية، ويمتاز بنكهته الحارة القوية ولذته التي ليس لها مثيل.

مكسرات جينان جوز الجنكة

حيث تأتي هذه القطع من بذور شجر الجنكة الخريفية. وعلى الرغم من رائحتها الكريهة إلا أن داخلها بذرة لذيذة شهية وتكون طرية ومضغوطة قليلًا مع نكهة ترابية مريرة. 

 عبوات المقرمشات اليابانية 

كما أن هذه العبوات تتوفر أيضا بمحلات التسالي .وتباع بأسعار متوسطة فتجدها على شكل سمكة صغيرة أو قطع مربعة ومستطيلة.

فوائد المكسرات اليابانيه

حيث أنها من المكسرات الغنية بالفوائد والقيم الغذائية، لذلك يسعى الكثير من الناس على تناول أنواعها المختلفة وهي طريقة ممتازة للبقاء على صحة جيدة ونشاط. حيث يعتبر الأرز هو مكونها الأساسي لذا هي سناكس لذيذ مفيد لصحة الجسم.كما أنها متعددة الإستخدامات ويمكن تقديمها بمختلف المناسبات والإحتفالات.بالإضافة لأنها منخفضة السعرات الحرارية لذلك يوصي به للذين يتبعون الحميات الغذائية.كما أنها تتميز بألوانها وأشكالها المتعددة التي تنال إعجاب الجميع عن بقية أنواع المكسرات.حيث يتم تحميصها بدقة تحت أجود أنواع الآليات بمحامص مجهزة لتأتي إليكم مقرمشة وطازجة.كما أنها تعد من الوجبات المسلية والخفيفة بحيث يمكن تناولها بين الوجبات لكى تستمتع بطعمها اللذيذ.

مناسبات تقدم فيها المكسرات اليابانيه:

حيث يقبل عليها عدد كبير من الأشخاص لأنها مميزة بطعم ونكهة لا تقاوم.كما تتميز أيضا بأنواعها المتعددة .حيث تعتبر وجبة خفيفة صحية بين الأطعمة الرئيسية باليوم أو من يتبعون نظام غذائى لإنقاص الوزن.كما أنها تعد ضيافة مميزة بالمناسبات السعيدة والحفلات واعياد ميلاد الاطفال.  حيث تعمل على إضافة روح من السعادة والمرح بين الاطفال بجانب الحلوى.بالإضافة لأنها وجبة مسلية وممتعة حيث أنها من المسليات الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بتناولها في أي وقت، حيث يمكن الاستمتاع بها بالحدائق والمكاتب والجامعات.

طريقة تصنيع المكسرات اليابانيه: 

حيث تتميز بأنها من المكسرات الغربية و اللذيذة فى نفس الوقت فهى تصنع من الأرز والطحين الأبيض مع مكسبات الطعم والألوان الصناعية.وهي وجبة خفيفة لذيذة هشة متعددة النكهات. تجهز بوصفتين إما بالخبز أو عن طريق قلي القطع لذا يستغرق إعداد عبوات هذه المقرمشات أكثر من أسبوعين.حيث تأتي بالمكسرات اليابانيه أنواع وأشكال ونكهات مختلفة وألوانها الزاهية، وهو ما جعلها مرغوبة لدى الأطفال والكبار تؤخذ بين الوجبات وتناسب متبعو الحميات الغذائية كثيراً.وتجد ألذ أنواع المقرمشات والمكسرات اليابانيه الطازجة لدى متجرنا الإلكتروني تسالي الخير. كما يمكنك طلبها أونلاين الآن واستمتع بها مع أفراد أسرتك أو زوارك.

   تابع المدونة

الأسئلة الشائعة حول المكسرات اليابانيه

هل المكسرات اليابانية صحية؟

نعم لأنها تحتوي على عناصر غذائية هامة مثل البروتين والألياف، هذا ما يجعلها خيار صحي حيث يمكن لتناولها كوجبة خفيفة بديلة للحلويات والمقرمشات الأخرى.

ما مكونات المكسرات اليابانيه؟

المقرمشات اليابانية هي نوع لذيذ من المكسرات الغربية تصنع من الأرز والطحين الأبيض مع مكسبات الطعم والألوان الصناعية وهي وجبة خفيفة لذيذة هشة متعددة النكهات. تجهز بوصفتين إما بالخبز أو عن طريق قلي و يستغرق إعدادها أكثر من أسبوعين.

هل المكسرات اليابانية ترفع الكوليسترول؟

تساعد على خفض نسبة الكوليسترول لأن جميع المكسرات تحتوي على الألياف.

ما هي فوائد المكسرات اليابانية؟

منخفضة السعرات الحرارية لذلك يوصي به للذين يتبعون الحميات الغذائية. كما أنها تتميز بألوانها وأشكالها المتعددة التي تنال إعجاب الجميع. حيث يتم تحميصها بدقة تحت أجود أنواع الآليات بمحامص مجهزة لتأتي بجودة عالية مقرمشة وطازجة.

هل المكسرات اليابانية تزيد الوزن؟

ينبغي تجنب الإفراط في تناول تلك المكسرات لما تحويه من سعرات حرارية عالية، إذ قد يؤدي تناولها بكميات كبيرة إلى زيادة الوزن. 

وصلنا لنهاية مقالنا هذا وقد تعرفنا على المكسرات اليابانيه وما هي أهم مكوناتها وأنواعها الشهية والمتعددة ،كما تعرفنا على المناسبات التى يمكن أن تقدم فيها وأخيراً تعرفنا كيف يتم صنع تلك المكسرات.