المقالات

المكسرات اليابانيه | تعرف علي أهم الفوائد الغذائية 2024

المكسرات اليابانيه

إذا كنت من عشاق السفر ورحلات التخييم فأنت بحاجة إلى وجبات غذائية خفيفة تمنحك جسمك الطاقة الكافية. لذلك تعتبر المكسرات اليابانيه هي الخيار المثالي لأنها تأتي بقوام مقرمش ولذيذ  غنية بالعديد من الفوائد الصحية للجسم. فهي تحتوي على الفيتامينات و الأملاح و المعادن وتعزز مناعة الجسم و مقاومة  الأمراض، بالإضافة إلى ذلك تحتوي على دهون غير مشبعة. و تمنح جسمك الطاقة الكافية على أداء الأنشطة اليومي، كما أنها تعد من الوجبات الخفيفة و اللذيذة المشبعة التي يمكن تناولها بين الوجبات الأساسية. وفي هذا المقال سنكتشف معا العديد من الفوائد و القيم الغذائية المهمة في المكسرات اليابانية:     

هل المكسرات اليابانيه ذات قيم غذائية وصحية عالية؟

نعم إنها من أهم أنواع مكسرات ذات الفوائد العظيمة التي تعود بالنفع على صحة الإنسان حيث أن المكسرات اليابانيه هي تشكيلة من المكسرات التي تنتج وتستهلك في اليابان. تعتبر المكسرات جزءًا هامًا من النظام الغذائي الياباني التقليدي وتستخدم في العديد من الوصفات والمأكولات الشهيرة.حيث إن المكسرات بوجه عام ذات فوائد عظيمة على صحة الإنسان وخاصة المكسرات اليابانية.

 وذلك لأنها تحتوي على مكونات ومواد مغذية من الفيتامينات والأملاح والتي تعيد إلى الجسم انتعاشه. فمثلًا تحتوي هذه المكسرات على كميات كافية من المغنيسيوم والفوسفور.كما أنها تحتوي على الفيتامينات المهمة التي تعزز مناعة الجسم ضد الأمراض والميكروبات.ويحتوي الفول السوداني فيها على دهون بنسبة أقل من الأنواع الأخرى .كما أن هذه الدهون هي غير مشبعة أي دهون صحية تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم مما يحسن من حالة الجسم الصحية. بالإضافة إلى الكثير من الفوائد الأخرى الصحية التي تتمتع بها مما تفيد الصحة العامة.

كم سعرة حرارية في المكسرات اليابانيه؟

تحتوي المكسرات الشهيرة والتي تصنع من طحين القمح والأرز على 120 سعرة حرارية وهذه تعتبر كمية بسيطة لذلك هي وجبة خفيفة يمكن تناولها في أي وقت دون الخوف من أي تأثير سلبي.حيث تتميز بانخفاض السعرات الحرارية، كما أن  المكسرات اليابانيه تحتوي على نسبة كافية من البروتين لذلك تعتبر من الوجبات المشبعة.وهذا ما يجعل الإنسان يشعر بالشبع لمدة طويلة، وهذا ما يجعل المكسرات تدخل في الكثير من أنظمة التخسيس .وذلك لأنها مشبعة وتحتوي على مكونات كثيرة مفيدة للجسم.وتعد مكسرات يابانية أو المقرمشات كما يطلق عليها البعض واحدة من المنتجات الشهيرة والمحبوبة. حيث تحتوي على مزيج من المكسرات والمقرمشات مثل اللوز، الفول السوداني، الفستق، البندق، الكاجو وغيرها مع توابل لذيذة. 

 فوائد غذائية تحتوى عليها المكسرات اليابانيه: 

مصدر غني بالمغذيات

حيث تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة مثل البروتينات، الألياف الغذائية، الفيتامينات، المعادن والأحماض الدهنية الصحية.

و هذه المكونات الغذائية تساهم في تلبية احتياجاتك الغذائية اليومية وتعزز الصحة العامة.

زيادة مستويات الطاقة 

كما أنها تحتوي على مصدر طبيعي للطاقة، حيث تحتوي المكسرات على الدهون الصحية والبروتينات والكربوهيدرات. حيث يمكن أن يساعد في زيادة مستويات الطاقة وتوفير الشعور بالشبع لفترة أطول.

مصدر جيد للألياف الغذائية

بالإضافة لأنها توفر كمية جيدة من الألياف الغذائية التي تعزز صحة الجهاز الهضمي.كما تعمل على تحسن حركة الأمعاء حيث أن الألياف تلعب .دورًا في التحكم في مستويات السكر في الدم والشعور بالشبع، مما يساعد في إدارة الوزن.

مصدر للمواد المضادة للأكسدة 

حيث أنها تحتوي بعض على مضادات الأكسدة الطبيعية. هذه المركبات تساعد في مكافحة الضرر للجسم وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

مذاق لذيذ وممتع

و إلى جانب الفوائد الصحية، تعتبر مقرمشات أو مكسرات يابانية خيارًا لذيذا .وممتعًا لتلبية رغبتك في وجبة خفيفة في أي وقت من اليوم.

القيمة الغذائية في المكسرات اليابانيه

حيث انها كأي نوع تسالي تمتلك الكثير من المغذيات والعناصر المفيدة للجسم سواء تم تحضيرها بالقلي أو عن طريق الخبز:

بالإضافة لما تحتوي عليه من مواد بروتينية ” 4″  جرامات من البروتينات.

كما أنها تتميز باحتوائها على نسبة ممتازة من الكربوهيدرات: أكثر من 40 جرامًا من الكربوهيدرات.

وتتمتع بوجود الألياف الطبيعية: ½ جرام بكمية 100 جرام من المكسرات.

حيث تتميز تلك المكسرات بأن المواد الدسمة فيها أو ” الدهون” جراماً واحداً ولا تتعدى هذه النسبة وهذا ما يجعلها صحية ومفيدة لمرضى الضغط أو السكرى.

أحد أشهر أنواع المكسرات اليابانيه

الفول السوداني هو أحد الأنواع المشهورة بقيمتها الغذائية ودورها الكبير في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.وبفضل محتواها العالي من البروتين، فهي أيضًا جزء من مجموعة البقوليات، ويقدم متجر تسالي الخير لعملائه أجود أنواعه.حيث يحتوي الفول السوداني على العديد من الفوائد التي تضعه في مقدمة المكسرات والبقوليات المفيدة للجسم

مميزات المكسرات اليابانيه

المكسرات  (مقرمشات الأرز) وفي العالم Rice Crackers وجبة خفيفة تؤكل بين الوجبات الرئيسية تتميز بألوانها الزاهية وأشكالها المختلفة مستطيل ،مربع ،مدور وهذا ماجعلها مفضلة لدى الأطفال عن بقية أنواع المكسرات. حيث أن المكسرات تصنع من الأرز وهذا ما جعلها سناك مفيد وجيد.بالإضافة لأنها تحضير المكسرات يستغرق 15 يوم وتحضر بطريقتين إما بالخبز أو بالقليكما تعد من الأنواع المخبوزة منها سناك مناسب للأشخاص الذين يتبعون نظام حمية غذائية. 

وقد تكون المكسرات أقل سعرات حرارية من غيرها ولكن هذا لا يعني أن تكون الوجبة الأساسية نتناولها بين الوجبات ولا سيما عند اتباع حمية غذائية. كما أنها وبشكل عام هي وجبة مسلية بين الوجبات على أن لا يتم الإكثار منها. حيث تأتى مغلفة بطريقة محكمة الغلق للحفاظ على طعمه اللذيذ والطازج ورائحته الشهية. كما تعد ضيافة مميزة وفاخرة فى الحفلات والأعياد والمناسبات السعيدة.ويمكنك تناول المكسرات اليابانية في أي وقت  (المكاتب والحدائق والمدارس والجامعات والعمل).

                                                  تابع المدونة

أسئلة شائعة حول المكسرات اليابانيه

المكسرات اليابانية هل هي صحية؟

نعم صحية لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة، مثل فيتامين ب الذي يدعم وظائف الدماغ والأعصاب، والبوتاسيوم الذي يساعد على تحسين صحة القلب

هل المكسرات اليابانيه مقليه؟

نعم تحضر بالقلي أو بالخبز ويستغرق تحضيرها 15 يوم، كما أن الفول السوداني المغطى بعجين دقيق القمح يتم قليه. يأتون في مجموعة متنوعة من النكهات.

كم سعرة حرارية في المكسرات اليابانية؟

تحتوى على سعرات حرارية قليلة  حيث أن 10 حبات منها تحتوي على  100 سعرة حرارية.   

ما هي مكونات المكسرات الصينية؟

تتميز بالنكهات اللذيذة و تحتوي على المكونات المغذية، كما أنها  تحتوي على توابل صينية مثل الصويا، والزنجبيل، والثوم، و ربما بعض الفلفل الحار لإضفاء لمسة من الحموضة والتوابل.

في ختام هذا المقال، يمكننا التأكيد على أهمية المكسرات اليابانيه كمصدر غني بالقيم الغذائية والفوائد الصحية. فهي توفر لنا مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمنا للحفاظ على صحته وسلامته.كما يسعدنا زيارتكم لمتجرنا الإلكتروني تسالي الخير للحصول على أجود أنواع مكسرات يابانيه التسالي والمقرمشات والمكسرات ،والحبوب و اللب والفواكه المجففة والقهوة، حيث نتمتع بكل ثقة ومصداقية.