المقالات

مكسرات مشكلة|تعرف علي أفضل6أنواع

تتمتع المكسرات بتركيبة غنية من أهم العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم بالكامل، لذلك يعتبر هذا النوع من المكسرات هو إختيار مثالي للحصول على وجبة خفيفة صحية ومغذية، ومن بين تلك الأنواع التي تتميز بشهرة واسعة هي اللوز والفستق والجوز والكاجو و الزبيب و الصنوبر، حيث أن هذه الأنواع تعد أفضل أنواع التي لديها فوائد غذائية عديدة، أيضا يمكن مزج تلك الأنواع معا لتحضير خلطات متنوعة ولذيذة، وفي السطور التالية سنكتشف معا فوائد كل نوع من هذه المكسرات الرائعة.

 

أفضل أنواع مكسرات مشكلة

تتميز مكسرات مشكلة بأنها لذيذة وممتعة حيث يمكنك الإعتماد عليها في أي وقت للتسلية أو داخل النظام الغذائي.حيث أن مكسرات مشكلة عالية الجودة ولذيذة غنية بالفيتامينات والألياف والبروتين والدهون الصحية. كما تعتبر مكسرات مشكلة من الوجبات الغذائية الخفيفة، حيث تتكون من مجموعة من  المكسرات المختلفة والشائعة بين عشاق التسالي. من الممكن أن تحضر مكسرات مشكلة  مالحة، ومحمصة. ومن الممكن أن تضاف داخل النظام الغذائى.

تأثير المكسرات المشكلة على صحة الجسم

يعتبر ما يميز أفضل أنواع مكسرات مشكله هو أنها مصدر غني بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم، حيث أن هذه العناصر تساهم بنسبة كبيرة في صحة القلب و الأوعية الدموية، وتحسن وظائف الدماغ وتقوي جهاز المناعة، بالإضافة إلى ذلك فإن المكسرات المشكلة غنية بالدهون الصحية مثل أحماض أوميغا-3 والتي تساعد على تخفيض مستويات الكوليسترول الضار في الدم. فيما يلي نتعرف على فوائد كل نوع من أنواع المكسرات:

اللوز

اشتهر اللوز ضمن  أفضل أنواع مكسرات مشكلة، حيث أن ازداد استهلاكه في الآونة الأخيرة لأنه متوفر في كل مكان ومن السهل الحصول عليه. على الرغم من أنه يحتوي على كميات أقل من البروتين إلا أنه  يحتوي على عناصر غذائية مفيدة جداً وتعتبر صحية ويمكن إضافة اللوز للعديد من الأطباق الغذائية. بالإضافة إلى ذلك يعتبر اللوز واحد من أفضل مصادر فيتامين هـ، إذ تزود الواحدة بما يعادل 28 غرام الجسم بـ 37% من القيمة اليومية ويعد فيتامين هـ مضاد أكسدة قوي يحمي الجسم من الضرر التأكسدي.ويعمل اللوز أيضاً على تنظيم مستويات السكر في الدم، كما يحتوي على كميات كبيرة من المغنيسيوم. ويعمل على تحسين وظيفة الأنسولين بالإضافة إلى خفض ضغط الدم المرتفع.

الفستق الحلبي

تحتوي مكسرات الفستق الحلبي على البروتين والعديد من العناصر الغذائية الأخرى المهمة.كما أن الفستق الحلبي يعد مصدر جيد للأحماض الدهنية الصحية ومضادات الأكسدة. حيث يحتوي على كميات جيدة من الألياف التي يشكل بعضها غذاءً للبكتيريا النافعة في الأمعاء .مما يشجع نموها لتعمل بدورها على تخمير الألياف. كما تعمل على تحويلها إلى أحماض دهنية تملك العديد من الفوائد الصحية للوقاية من الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي. يعتبر الفستق مصدراً جيداً للحمض الأميني الذي يتحول في الجسم إلى أكسيد النيتريك الذي يملك دوراً هاماً في توسيع الأوعية الدموية وتمددها مما يقلل من ارتفاع ضغط الدم والإصابة بأمراض القلب. 

الكاجو

تعتبر مكسرات الكاجو من المكسرات الشائع استهلاكها بين الناس. حيث تمتاز بأنها يمكن تناوله نيئاً أو محمصاً، مملحاً أو غير مملح. أفضل أنواع كاجو تأتي من الهند وتمتاز بكبر حجمه.ويعتبر الكاجو  أحد أفضل أنواع مكسرات مشكلة وهو ذات مصدر ممتاز للنحاس، حيث يرتبط نقصه بانخفاض كثافة العظام وزيادة خطر الإصابة بهشاشة. كما  يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على مستويات ثابتة من الكولاجين وهي المكونات الرئيسية المكونة للأنسجة الجسم كالعظام.ويساهم تناول الكاجو ايضاً في تزويد الجسم بالكميات الكافية من النحاس وبالتالي الوقاية من الأمراض والاضطرابات التي قد تصيب العظام. تتكون الدهون الموجودة في مكسرات الكاجو من دهون أحادية ومتعددة للإشباع. كما أنه يعمل على خفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية، وأمراض القلب والأوعية الدموية.

 مكسرات الجوز

تحتوي مكسرات الجوز على سعرات حرارية أكثر وكربوهيدرات أقل مقارنة ببعض مكسرات مشكلة الأخرى وذلك لأن مكسرات الجوز  قد تحتوي على كميات أكبر من الدهون. كما تعتبر مصدراً جيداً للبروتين وعناصر غذائية أخرى وتضاف مكسرات الجوز محمصة أو مطحونة في العديد من أطباق الحلويات. أيضا تعد مكسرات الجوز مصدر ممتاز للأوميغا-3 الذي يملك دوراً هاماً جداً في الوقاية من أمراض القلب والحفاظ على صحة الدماغ.كما تساهم العناصر الغذائية الموجودة في الجوز في حماية الدماغ من الالتهاب والضغط التأكسدي. مما يحافظ على صحة الدماغ وخصوصاً مع التقدم في السن. إن تناول مكسرات الجوز بشكل منتظم ضمن نظام غذائي صحي ومتوازن يساهم في زيادة خصوبة الرجال وتعزيز صحة الحيوانات المنوية.

الزبيب

يعتبر الزبيب من المكسرات، بالإضافة إلي أنه من أهم أنواع فواكه مجففه، هو عبارة عن العنب المجفف، كما يحتوي على تركيز أكبر من العناصر الغذائية حيث يحتوي على كمية  أكبر من سكر الجلوكوز، ويجب تناوله بكميات معتدلة ويتم إضافته إلى خلطات المكسرات الصحية. يتميز الزبيب بأنه غني بالكربوهيدرات وخصوصاً السكر الطبيعي ولذلك يساعد تناوله على إمداد الجسم بالطاقة عند الإحساس بالخمول أو الكسل. لذلك يشكل الزبيب وجبة خفيفة للرياضين قبل أو بعد التمرين وبديلاً عن الوجبات الخفيفة المصنعة الأخرى. كما يحتوي الزبيب على الألياف التي تزيد حركة الأمعاء مما يقي من الإصابة بالإمساك ويعالجه.

الصنوبر وفوائده

يعتبر الصنوبر من أفضل أنواع مكسرات مشكلة الغنية بالعناصر الغذائية و يمكن أن يضاف للحلويات والسلطات. كما تلعب مكسرات الصنوبر دوراً مهماً في الوقاية من الأمراض وتخفيف من أعراضها. حيث يحتوي الصنوبر على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة القوية التي تقاوم الضغط التأكسدي. كما انه يحتوي على فيتامين هـ الذي يقي من شيخوخة البشرة المبكرة. بالإضافة  إلى أن الصنوبر  يحتوي على مادة اللوتين الذي يحسن الرؤية. ويساهم في الوقاية من  بعض أمراض العين المرتبط بالتقدم في السن.

                                                                    تابع المدونة

أسئلة شائعة حول أفضل أنواع مكسرات مشكلة

ماذا يحدث لجسمك اذا اكلت مكسرات يوميا؟

تعد المكسرات مصدر جيد للبروتينات والألياف وعناصر غذائية أخرى ضرورية للجسم. حيث  يمكن أن يساهم تناول المكسرات بشكل منتظم في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وتعزيز وظائف الدماغ، وتقوية جهاز المناعة.

هل ينفع افطر مكسرات؟

نعم لأن المكسرات تحتوي على طاقة وبروتينات مفيدة مما يجعلها اختيار مناسب لوجبة الإفطار صحية ومن الأنواع المناسبة للإفطار  اللوز، والفستق، والجوز، والكاجو.

كم سعر كيلو المكسرات؟

كل نوع من انواع المكسرات له سعره الخاص فمثلا كاجو مملح 130 جرام 10.00 ريال سعودي زين كاجو 350 جرام 26.70 ريال سعودي.

ما هو افضل مكسرات للجنس؟

تمتلك المكسرات عموما  فوائد عديدة وخاصتا اللوز والفستق، كما أن تناولها بانتظام يساعد في تحسين الانتصاب، وزيادة الحيوانات المنوية وحركتها. أيضا تحسين الرغبة الجنسية وتحسين الصحة العامة للجسم بالكامل.

 واخيراً نتمنى أن نكون قد بينا لكم في مقال اليوم أفضل أنواع مكسرات مشكلةالمختلفة وفوائدها المتعددة لصحة البشرة والجلد .كما أن تناولها يعمل على الوقاية من بعض الأمراض. بالإضافة إلى ذلك تعتبر خيار ممتاز للحصول على وجبة خفيفة صحية ومغذية. كما أنه تزود الجسم بكميات كبيرة من البروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن الضرورية. تعتبر مصدر جيد للدهون الصحية التي تساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية. كما يوفر متجرنا تسالي الخير مجموعة متنوعة من المكسرات المشكلة، التي  يتم اختيارها بعناية وتحضيرها بأفضل الطرق لضمان حفظ نكهتها الطبيعية وقيمتها الغذائية.